تجربة محاكاة  لطائرة فى حالة الطوارئ
تجربة محاكاة  لطائرة فى حالة الطوارئ


وزير الطيران يشهد تجربة محاكاة لطائرة في حالة الطوارئ

حنان عز الدين

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 03:59 م

استعرض مركز تدريب شركة مصر للطيران برئاسة الطيار إيهاب الطحطاوى  رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب بالشركة القابضة لمصر للطيران أمام الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني خلال جولته التفقدية الثانية  بالأكاديمية استعرض محاكاة لتجربة إخلاء طائرة فى حالة الطوارئ.

وتم شرح وتوضيح كيفية القيام بعملية الإنزال للركاب وطاقم الضيافة و الطيارين فى حالة حدوث أى حادثة أو حالة طوارئ حفاظاً على أرواح الجميع.

 وقام الوزير بمتابعه أعمال التدريب داخل الأكاديمية وأيضا تفقد أجهزة السيلميتر الجديدة التي تعاقدت عليها الشركة مؤخرا لتدريب الطيارين، وآخرها كان ضم جهاز الطيران التمثيلي من طراز الطائرة إيرباصA320 Neo والتي تعد مصر للطيران أول مشغل لهذا الجهاز في أفريقيا، وتضم مصر للطيران لأسطولها الجوي منهم 6 طائرات واستعرض الوزير مميزات احدث جهاز طيران تمثيلي بمصرللطيران الأيرباص A220-300.

اقرأ أيضا| وزير الطيران يستعرض مميزات احدث جهاز طيران تمثيلي

وكان الوزير قد انتهى من تفقد  مجمع ورش عمرة الوحدات الميكانيكية ومبنى الصيانة اليومية الجديد ومجمع المخازن الفنية، بالاضافة إلى أنشطة شركة الصيانة والأعمال الفنية بشركة مصر للطيران للصيانة،.

وذلك للإطلاع على سير العمل داخل الورش في ظل مؤشرات التعافى الذي بدت تظهر على القطاع من استعادة الحركة الجوية بعد أزمة فيروس كورونا الوبائية.

ومن المقرر أن يختتم وزير الطيران المدني، جولته التفقدية بعقد مؤتمر صحفي، لعرض مستجدات التحدثيات والتي شهدتها شركة الصيانة والأعمال الفنية بالاضافة إلى ضم أجهزة جديدة لاكاديمية التدريب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة